السبت، 6 ديسمبر 2014

صيغة عقد إيجار أملاك



عقد إيجار أملاك
وفقا للقانون رقم 4 لسنة 1996 بتطبيق أحكام القانون المدني علي الإيجارات
 تاريخ تحرير العقد    /     /
قد أجر السيد /                                 التابع لدولة ج.م.ع  المقيم بميت غمر ش
رقم قومي                                 صادرة من
إلي السيد/                                     التابع لدولة ج.م.ع  المقيم بميت غمر ش
رقم قومي                                 صادرة من
ما هو شقة بقصد استعمالها سكن بمدينة ميت غمر يملك المؤجر وقد قرر المؤجر بأن العقار الجاري تأجيره مستوفي جميع لوازمه من أبواب وشبابيك وزجاج وكوالين بمفاتيحها وخلاف وقد أجر المستأجر بمعاينة العقار المذكور وأنه خالي من أي خلل وموافقة السكن وقد اتفق المتعاقدين وهما بكامل الأهلية علي الشروط الآتية :
1- مدة الإيجار هي            تبدأ من     /     /       وتنتهي في   /     /         .
2- الأجرة المتفق عليها هي                  جنيه لمدة           سنوات من بداية توقيع العقد ويتعهد المستأجر بدفعها مقدما ليد المالك أول كل شهر ميلادي بالإيصال اللازم .
3- اتفق الطرفان علي انتهاء عقد الإيجار في نهاية المدة المتفق عليها دون تنبيه أو إنذار ولا يجوز تجديد العقد.
4- تقاضى الطرف الأول من الطرف الثاني مبلغ وقدره                  جنيه (فقط                                   )
كمقدم إيجار يتم خصم          جنيه (فقط                                      ) وبعد انتهاء المقدم يتم دفع الإيجار كاملاً إلى أن تنتهي المدة المتفق عليها.
5- لا يجوز للمستأجر أن يؤجر العين المذكورة من الباطن بدون إذن المالك وإذا خالف ذلك فللمالك الحق في فسخ العقد ويلزمه بالعطل والأضرار والمصاريف التي تحدث .
6- يلتزم المستأجر باستعمال العين المؤجرة وفقا للبنود المتفق عليها في العقد وأن يحافظ عليه ويرعاها كما يراعي الإنسان ماله الخاص وإذا خالف يحق للمالك فسخ العقد ويلزمه بالعطل والأضرار والمصاريف.
7- دفع المستأجر للمؤجر عند تحرير العقد مبلغ وقدره        جنيه فقط                                  جنيها لا غير كتأمين إيجار تحت يد المؤجر حتي نهاية مدة الإيجار دون فوائد ولا يحق للمستأجر إجراء أي مبادلة مع أي مبلغ مستحق عليه ويحق للمؤجر أن يخصم منه عند استلام العين المؤجرة ما أتلفه المستأجر بالعين المؤجرة ومن المتفق عليه أن هذا التقدير خاضع للمالك .
8- جميع ما ينفقه المستأجر بعد استلام العين المؤجرة من دهانات أو لصق ورق أو ديكورات وخلافه لا يلتزم المالك ولا يحق للمستأجر بطلب قيمتها عند خروجه منها بل يكون متبرعا بها للمالك .
9- يلتزم المستأجر عمل الترميمات التأجيرية للعين المؤجرة مثل إصلاح البلاط أو الأبواب والنوافذ والمفاتيح ودهانات الحائط طوال مدة الإيجار والترميمات الضرورية علي عاتق المالك .
10- يلتزم المستأجر برد العين المؤجرة للمالك في حالة انتهاء مدة التعاقد وذلك بالحالة التي كانت عليها وقت تسليمها ويتحمل كافة النفقات إذا حدث للعين أي تلف أو هلاك يرجع إلي خطا المستأجر .
11- يلتزم المستأجر بدفع قيمة فواتير الكهرباء والمياه ونور السلم والضرائب العقارية ورسوم النظافة وأجرة البواب والتليفون وأيضا يلتزم بدفع نسبة من إصلاح المصعد وصيانته علي حسب عدد الشقق المؤجرة والمستغلة ويسري علي هذه المبالغ ما يسري علي الإيجار .   
12- التأخير في سداد الإيجار وفسخ العقد : يفسخ العقد فورا وتلقائيا دون تنبيه أو إنذار في حالة تأخير المستأجر في سداد قسط واحد من قيمة الإيجار وفي حالة ميعاد استحقاقه وللمالك الحق في رفع دعوى أمام قاضي الأمور المستعجلة لإصدار الحكم بإخلاء المستأجر بمجرد التثبيت من التأخير في السداد إذ أن المستأجر في هذه الحالة يعتبر غاصبا للمالك وشاغلا له دون سند ولا يجوز للمستأجر أن يؤخر سداد أقساط الإيجار لأي سبب أو يدعي مقاضاته مع أي مصاريف كتصليحات أو خلافه أو أن يطلب تخفيضه أو أن يقوم بإيداعه خزينة المحكمة إلا في حالة توقيع حجز نهائيا ضد المالك بموجب حكم تحت يد المستأجر .
13- جميع ما يملك الساكن من أثاثات ومنقولات وخلافه بالعين المؤجرة يحق للمالك الحجز عليها في حالة التأخير عن دفع الأجرة واستيفاء حقه منها .
14- إذا حدث أمر مخل بالعين المؤجرة فللمالك الحق في إخراج الساكن من العين بمجرد التنبيه عليه شفويا ويحق له فسخ العقد.
15- يخضع هذا العقد لأحكام القانون رقم 4 لسنة 1996 بشأن سريان أحكام القانون المدني.
16- ليس من حق المستأجر مطالبة المالك بتركيب المصعد إلا عند تأجير العمارة بالكامل وتنتهي العلاقة الإيجارية بانتهاء المدة المتفق عليها دون تنبيه أو إنذار ويلتزم الطرف الثاني المستأجر بالإخلاء فورا ولا يجوز له إخراج المنقولات الخاصة به من العين إلا بعد سداد كافة المتأخرات عليه من الإيجار وإلا صارت ملكا خاصا للمؤجر ويلتزم المستأجر بدفع مبلغ 500 خمسمائة جنيها عن كل يوم تأخير بعد انتهاء المدة .   
17- الاختصاص : محكمة الأمور المستعجلة هي التي تخص المستأجر في حالة مخالفته لشروط هذا العقد أو بسبب انتهاء مدته كما يكون الاختصاص المحلي للمحكمة التابعة لها المكان المؤجر.

          الطرف الأول                                                             الطرف الثاني
الاسم  /                                                        الاسم  /
رقم البطاقة /                                               رقم البطاقة /
      التوقيع/                                                    التوقيع/

        
siege auto

0 التعليقات

إرسال تعليق