الأربعاء، 14 مارس 2018

التكاليف العامه



التكاليف

التكاليف العامة:
        ربما تصنف تكاليف امتلاك سيارة إلي مجموعتين إنفاق عامة أو نفقات ثابتة (تكاليف مرنة) (أخري عاملة). والمجموعة الأولي هي أكثر أهمية من المجموعتين الأخرتين وعموما فإن هذه التكاليف تتعلق بوزن السيارة وسعرها الباهظ نسبيا والنفقات العامة تحددها بشكل كبير
وقت شراء السيارة وتشمل تكاليف السيارة (انخفاض القوة الشرائية – الفائدة – التأمين – الضرائب – ومصاريف الترخيص). غير أن هذه النقود المخصصة لخفض القوة الشرائية التي تنفق سنويا، وإدراك القيمة التي فقدت إذا تحدد تكاليف امتلاك السيارة وانخفاض القوة الشرائية يصل إلي ذروته أثناء السنة الأولي من حياة السيارة، وتنخفض تدريجيا فيما بعد، والسيارة النموذجية الجديدة تفقد ما يقرب من ثلث قيمتها الأصلية بنهاية العام الأول والنصف علي نهاية العام الثاني.
        علي أية حال فإن الأسرة التي تنوي أن تقتني سيارة لعدة سنوات فإن الإحصائية المتوسطة هي الأكثر عمليا. علي سبيل المثال فإن السيارة موديل 1958 والتي قدر ثمنها عندما كانت جديدة حوالي 2300 دولار فيمكن مبادلتها بحوالي 1550 بعد عام واحد فقط. وانخفاض 750 دولار في عام واحد.
        وإذا توقفت هذه السيارة لمدة 4 سنوات فإن الانخفاض عند إعادة بيعها يصل 735 دولار في عام 1962 سوف يصل إلي 1555 أو بمتوسط 388 دولار سنويا.
وقيمة السيارة يعتمد علي عدة عوامل منها:
-         الطلب علي السيارة المستعملة.
-         زيادة الطلب علي هذه الماركة بالذات والموديل.
-         حالة السيارة نفسها.
        وكما هو الحال في الإسكان فإن رأس المال المستخدم في شراء السيارة يمكن استثماره بمحمل فائدة.
        ولتوضيح تكاليف امتلاك سيارة فإن انخفاض القيمة لا يشار إليه إذا كانت الأسرة تدفع أقساط للسيارة أثناء السنة الحالية. وإذا كانت الأسرة تدفع للسيارة أقساط فإن تغييرات الائتمان ستكون أعلي من الفائدة.
        وقد أوضحت إحصائية عام 1961 عن تمويل المستهلك وقام مركز الأبحاث والإحصاء التابع لجامعة ميتشجان أن 55% من إنفاق الوحدات المستخدمة لشراء سيارة بالتقسيط ومتوسط الكمية للائتمان يصل إلي 43% لكل الوحدات التي استخدمت لشراء سيارات مستعملة.
        وتتنوع تكاليف تأمين علي السيارة طبقا لوزنها وحجمها والتعويض الميلي السنوي المتراكم وتاريخ الحوادث للسائق وموقع الأسرة وأعمار كل من السائق ومالك السيارة وكثير من الأسر لا تؤمن بحقيقة أن 47 ولاية لها قوانين كل من الأمان لتحقيق الأحكام وإثبات المسئولية المالية تحسب لأي حوادث مستقبلية طبقا لأهميتها أما الولايات الأخري فهي تطبق قانون تأمين إجباري. حتي بين العائلات التي تؤمن علي سيارتها وهذه التغطية تعد محدودة عند استحقاق التأمين الذي يغطي ادعاءات الأشخاص الآخرين في حالة الحوادث.
وضع ميزانية لنفقات السيارة:
        قد تم مناقشة هذا البند الذي يتعلق بالتكاليف الكلية لامتلاك سيارة بعض هذه التكاليف وهو ما نعني به الانخفاض والفائدة المسبقة والتي تكون ضمنية وربما لا تظهر في الميزانية في أي عام. والأسرة تستطيع أن تدرك هذه التكاليف عن طريق توفير المدخرات لقطع غيار السيارات، وهذه الأموال قد يكون لها غرض مزدوج. وفي عام شراء السيارة فإن النسبة المئوية للميزانية المخصصة للسيارة قد تتضاعف مرتين أو ثلاث مرات. وبينما يتم شراء معظم السيارات بالتقسيط فإن التوفير المنظم قبل شراء السيارة سوف لا يزيل تكاليف الائتمان ولكن فإن المدخرات قد تدر في صورة فوائد أيضا.
التكاليف الروتينية:
        أن التكاليف الروتينية والطبيعية للمحافظة علي صحة جيدة يمكن تقديره والتخطيط له علي أنه مصاريف منتظمة. وهذا يشمل علي تكاليف أنواع مختلفة من التأمين الصحي. الحمل والولادة والكشف الدوري بواسطة الأطباء مثل طبيب الأسنان والعيون والباطنة – أدوات الإسعافات الأولية وهكذا إذا كان مرض غير متوقع وطويل الأمر أو أنه يتطلب رعاية خاصة باهظة الثمن والتي تشكل مشكلة ضخمة للأسر، وأيضا تكاليف الحمل تتنوع بشكل ضخم من خلال القطر وطبقا لنوع المستشفي والتسهيلات المتاحة.
طرق تغطية النفقات الطبية:
والطرق الرئيسية لتخفيض عبء العناية الطبية يمكن تغطيتها بطريقتين:
الطريقة الأولي: وهي طويلة المدي وهي تقليل الحاجة للخدمات الطبية من خلال برنامج ضخم من الوقاية.
الطريقة الثانية: نشر أو توزيع التكاليف عن طريق تطبيق مبدأ التأمين في الوقت الحاضر فإن كلا الطريقتين مستخدمتان إلي حد ما مقارنة بالإمكانيات.
سداد التكاليف مسبقا:
        لأن التكاليف الطبية الرئيسية لا يمكن التنبؤ بها إلا أنها حتمية الحدوث. وعدد كبير من الأسر تتجه إلي خطط الدفع المسبقة لسداد هذه التكاليف. هذه التكاليف تعتمد علي إحصائيات حقيقية التي تبين متوسطا لكمية العجز في المجموعات المتنوعة ولهذا فإن الأقساط الفردية ضرورية لتغطية احتياجات المجموعة كلها. وخطط الدفع مسبقا تكون متاحة من خلال عدة مصادر. وهذه المصادر تشمل:
        شركات التأمين التجاري التي تتبع السياسات للأفراد والتي تعمل من أجل الربح فقط، والمجموعات الغير مربحة المتنوعة مثل هذه المجموعات التي تنشئها الجمعيات الطبية أو مجموعات الأطباء والمؤسسات التعاونية لحماية المستهلك مثل الجامعات والأعمال أو الحكومات أما المؤسسات التي لا تهدف إلي الربح فهي تمد بأقصي حماية لكل دولار يتم إنفاقه. والتي توفر سياسات جماعية. بعض الخطط توفر فوائد نقدية والبعض الآخر يمد بخدمات فعلية.

siege auto

0 التعليقات

إرسال تعليق